لمحة عن مشاركة بيانات في قمة عمان للذكاء الاصطناعي 2024

Janat Alkhuld Al-Mawali
February 1, 2024

كانت قمة عُمان للذكاء الاصطناعي 2024 حدثاً متميزاً جمع رواد الصناعة ورواد الأعمال والمسؤولين الحكوميين من أجل مناقشة مستقبل الذكاء الاصطناعي وتبادل الآراء حوله.

 قامت "بيانات"، كلاعب رئيسي في مجال الذكاء الاصطناعي وحلول البيانات، بعرض منتجاتها في القمة من خلال جناح جذاب وحوار بارز ضم المشاركين الآخرين.

خلال هذا الحدث, لاقى جناح بيانات تفاعلاً كبيراً من الزوار, بما في ذلك شخصيات بارزة مثل صاحب السمو الدكتور كامل بن فهد آل سعيد، ووزير الطاقة والمعادن معالي سالم بن ناصر العوفي، سعادة الدكتور علي الشيذاني من وزارة النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بسلطنة عُمان، والمهندس سعيد المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة ITHCA. وقد أظهر هؤلاء الضيوف اهتماماً كبيراً بأعمال بيانات، وكان حضورهم شهادة على أهمية إسهامات شركتنا في صناعة الذكاء الاصطناعي في عُمان.

قدمت القمة منصة لعرض أحدث حلول وخدمات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها بيانات، مما أبرز التكنولوجيا المبتكرة والمسؤولة التي تميّز بيانات عن غيرها في مجال الذكاء الاصطناعي المتطور بسرعة. وكانت لدينا فرصة للتواصل مع آخرين من محترفي الصناعة وأصحاب المصلحة وتبادل الأفكار والمعرفة، ومناقشة فرص التعاون المحتملة واستكشاف سبل تعزيز مجال الذكاء الاصطناعي.

كان أحد أبرز لحظات القمة لشركة بيانات، حين قام المهندس أحمد الغداني، الرئيس التنفيذي للشركة، بمشاركة الرأي مع قادة الصناعة الآخرين خلال حوار لجنة بصيرة. لقد أعطت أفكاره القيمة حول التحديات والفرص في إنشاء إطار قانوني لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي واستخدامها المسؤول ، ووجهت الجمهور إلى مناقشات مثيرة للتفكير.

عكس حضور الشخصيات الرئيسية، مثل وزير الطاقة والمعادن معالي سالم بن ناصر العوفي، قضايا مهمة مثل دور الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة وإمكاناته لإحداث ثورة في الصناعة. بينما كشف دعم  صاحب السمو الدكتور كامل بن فهد آل سعيد عن التزام الحكومة بتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عُمان ، في حين ألقى سعادة  الدكتور علي الشيذاني الضوء على التطور البحثي والتعاون بين الشركاء الأكاديميين والصناعيين في البلاد.

بصفة عامة، أثبتت مشاركة بيانات الناجحة في قمة عُمان للذكاء الاصطناعي 2024 موقع الشركة كشريك رئيسي في مجال الذكاء الاصطناعي وحلول البيانات، وشددت على أهمية تطوير الذكاء الاصطناعي المسؤول. سوف نواصل في  بيانات تعزيز صناعة الذكاء الاصطناعي وتعزيز المفاهيم الذكية والآمنة والمستدامة في المستقبل، مع ولائنا المستمر لتحقيق التميز في تقنيات الذكاء الاصطناعي.

نتوجه بالشكر إلى جميع المنظمين والجهات الراعية والشركاء الذين جعلوا من قمة عمان للذكاء الاصطناعي 2024 حدثاً متميزاً وناجحاً. نشكر بصفة خاصة الجهات التالية على دعمها الأجل وتعاونها:

- وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات

- الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات

- الوحدة الوطنية للذكاء الصناعي

- وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040

- صندوق تكنولوجيا عمان

- غرفة تجارة وصناعة عمان

إن التفاني والعمل الجاد الذي أبديتموه قد ساهم بشكل كبير في تطور مجال الذكاء الاصطناعي في عُمان، والتزامكم تجاه تعزيز الابتكار ملهم بالفعل. معاً، نقوم بتمهيد طريق لمستقبل أكثر إشعاعًا وذكاءً واستدامة. نشكركم مرة أخرى على دعمكم الثابت وجعل هذا الحدث تجربة لا تُنسى.